رئيس هيئة قناة السويس: الرئيس السيسي يرفع العلم على يخت درة القناة الشهر المقبل بالإسماعيلية - بوابة الشروق
الإثنين 29 يونيو 2026 12:49 ص القاهرة

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

ما توقعاتك لـ مصير منتخب مصر في كأس العالم 2026؟

رئيس هيئة قناة السويس: الرئيس السيسي يرفع العلم على يخت درة القناة الشهر المقبل بالإسماعيلية

محمد شعبان
نشر في: الأحد 28 يونيو 2026 - 11:43 م | آخر تحديث: الأحد 28 يونيو 2026 - 11:43 م

قال الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس، إن صناعة اليخوت في ترسانة البحر الأحمر بدأت ببناء يختين في قناة السويس بطول 28 مترا لصالح زيارات القناة، نالا إعجاب الرئيس عبدالفتاح السيسي من حيث جودة التشطيب وأسلوب العمل.

وأضاف خلال تصريحات تلفزيونية ببرنامج "على مسئوليتي" أن هذا النجاح دفع الرئيس للتوجيه بعقد شراكة مع شركة ترسانة جنوب البحر الأحمر، بنسبة 70% للهيئة و30% لترسانة البحر الأحمر، لبناء القاطرات واليخوت وسفن الصيد.

ونوه إلى انتهاء بناء يخت جديد أُطلق عليه اسم "درة القناة"، بطول 38 مترا ويضم 5 غرف نوم، مشيرا إلى أن الرئيس سيرفع العلم عليه الشهر المقبل في محافظة الإسماعيلية.

ولفت إلى أن العمل جار حاليا على تصنيع يخوت بطول 60 مترا مطلوبة لشخصيات وفي الأسواق الأوروبية التي تشهد قوائم انتظار.

وأكد وجود طلب دولي على اليخوت المصرية، موضحا أن المنتج المصري يتميز بإنتاج مميز وتقنية عالية وسعر أقل مقارنة بالمنافسين.

وأشار إلى توقيع عقد مع رئيس شركة "نيري الإيطالية لبناء يخت بطول 38 مترا، وذلك بعد شراء القاطرات الأربع التي اشترتها الشركة من ترسانة البحر الأحمر.

ولفت إلى تكليف رئاسي بتصنيع 5 أتوبيسات نهرية كهربائية لصالح محافظة القاهرة حفاظا على البيئة، يتم تنفيذ اثنين منها في ترسانة جنوب البحر الأحمر وثلاثة في ترسانات الهيئة، بالإضافة إلى إنشاء 5 محطات شحن على طول مجرى النيل.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك