رئيس هيئة قناة السويس: نستهدف الاستحواذ على 30% من حصة السوق العالمي لليخوت قريبا جدا - بوابة الشروق
الإثنين 29 يونيو 2026 12:48 ص القاهرة

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

ما توقعاتك لـ مصير منتخب مصر في كأس العالم 2026؟

رئيس هيئة قناة السويس: نستهدف الاستحواذ على 30% من حصة السوق العالمي لليخوت قريبا جدا

محمد شعبان
نشر في: الأحد 28 يونيو 2026 - 11:48 م | آخر تحديث: الأحد 28 يونيو 2026 - 11:48 م

قال الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي وجه خلال الفترة الماضية، بتصنيع لانش "نزهة نهري" يضم مطعما ويوفر رحلات بحرية في نهل النيل.

وأشار خلال تصريحات تلفزيونية ببرنامج "على مسئوليتي" إلى الاتفاق مع شركة "جويا" الصينية لتصنيع لانش "نزهة نهري" بطول 23 مترا يسع 54 فردا ومجهز بصالون داخلي ومطعم ومطبخ وقاعة اجتماعات، ومن المقرر انضمامه لمحافظة القاهرة، على أن يُبنى واحد في الصين و4 في ترسانات الهيئة بالتعاون مع الشركة الصينية.

ولفت إلى أن كل الوحدات البحرية التي تجوب القناة وتعاون السفن العابرة للمجري الملاحي لقناة السويس سواء "قاطرات، لانشات إرشاد، إسعاف، معديات" باتت "صناعة مصرية" بعد أن كانت تُستورد من الخارج.

وأكد أن مصر ستصبح مركزا كبيرا جدًا للقاطرات وصناعة اليخوت بفضل رؤية الرئيس السيسي، مضيفا: "الرئيس عندما وجه وقال اصنعوا 20 منها 10 في ترسانة جنوب البحر الأحمر و10 في هيئة قناة السويس، قلت كثير، حاليا الطلب أصبح أكثر من العدد هذا، ننحن ُنفذ رؤية الرئيس السيسي، وفي النهاية دائما تكون هذه الرؤية صحيحة".

وأشار إلى أن الهيئة كانت تستأجر القاطرات في الماضي بتكلفة 15 ألف دولار يوميا، بينما تمتلك الآن فائضا، لافتا إلى بيع 4 قاطرات وإلغاء عقود التأجير وإعادة القاطرات.

وأكد أن كل ذلك يوفر العملة الصعبة، موضحا أن الهدف الحالي اقتناص 30% "قريبا جدًا" من حصة السوق العالمي لليخوت.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك