وقعت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، وشركة (أر. ايه. تي. بي ديف للنقل كايرو)، المشغلة للخط الثالث لمترو الأنفاق والقطار الكهربائي الخفيف، والوكالة الفرنسية للتنمية اتفاق مبدئي للتعاون في إنشاء مدرسة جديدة للتكنولوجيا التطبيقية بمدينة بدر، في خطوة تهدف لدعم وتطوير منظومة التعليم الفني في مصر.
وقالت الشركة، في بيان اليوم الأحد، إنه تم توقيع الاتفاق المبدئي من قبل كل من محمد عبد اللطيف، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، وفيرونيك فولان المدير التنفيذي للدول بالوكالة الفرنسية للتنمية، ووديع بوشيحة، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لشركة أر.إيه.تي.بي ديف للنقل كايرو.
وشهد حفل التوقيع حضور كل من كامل الوزير، وزير النقل، وبدر عبد العاطي، وزير الخارجية والهجرة وشؤون المصريين بالخارج، ومنال عوض، وزيرة التنمية المحلية، وإريك شوفالييه السفير الفرنسي، وآن شواو، نائبة رئيس بعثة الاتحاد الأوروبي لدى مصر.
وأشارت الشركة إلى أن هذه المبادرة تعكس الالتزام المشترك للأطراف الثلاثة بدعم مسيرة تطوير التعليم الفني في مصر، من خلال تعزيز الربط بين الدراسة الأكاديمية والتطبيق العملي، والمساهمة في إعداد كوادر مؤهلة تمتلك المهارات والخبرات اللازمة للعمل في قطاعي النقل والتنقل الحضري.
من جانبه، أبدى وديع بوشيحة، العضو المنتدب للشركة، عن تقديره بالمشاركة في هذه المبادرة الطموحة التي تعكس أهمية الاستثمار في تنمية الكوادر البشرية وإعداد جيل جديد من المتخصصين القادرين على مواكبة التطورات المتسارعة في قطاعي النقل والتنقل الحضري.
وأشار بوشيحة إلى أن هذه الشراكة تمثل نموذجا ناجحا للتعاون بين القطاعين العام والخاص والشركاء الدوليين من أجل توفير تعليم فني عالي الجودة يربط بين المعرفة النظرية والخبرة العملية، ويمنح الطلاب المهارات اللازمة للنجاح في سوق العمل.
وأوضح أن تساهم هذه المدرسة في إعداد كوادر مؤهلة تدعم مستقبل قطاع النقل في مصر وتواكب خطط التنمية المستدامة للدولة، منوهة إلى هذه الشراكة تعد خطوة مهمة نحو بناء جيل جديد من الكفاءات المؤهلة القادرة على مواكبة التطورات المتسارعة في قطاع النقل، والإسهام في تحقيق أهداف التنمية المستدامة ودعم مستقبل أكثر ازدهارا للأجيال القادمة.