بعد خروج عربات قطار بمحطة كفر الزيات عن القضبان.. السكة الحديد: نبذل أقصى الجهود لاستعادة انتظام حركة التشغيل - بوابة الشروق
السبت 27 يونيو 2026 9:28 م القاهرة

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

ما توقعاتك لـ مصير منتخب مصر في كأس العالم 2026؟

بعد خروج عربات قطار بمحطة كفر الزيات عن القضبان.. السكة الحديد: نبذل أقصى الجهود لاستعادة انتظام حركة التشغيل

ميساء فهمي
نشر في: السبت 27 يونيو 2026 - 7:38 م | آخر تحديث: السبت 27 يونيو 2026 - 7:38 م

قالت الهيئة القومية لسكك حديد مصر، إنه أثناء دخول قطار رقم 919 (القاهرة/ الإسكندرية) إسباني مطور محطة كفر الزيات في تمام الساعة 17:00 مساء، خرجت عدد (4) عربات من القطار عن القضبان، ولم تسفر الواقعة عن أي إصابات أو وفيات.

وأضافت الهيئة، في بيان اليوم السبت، أنه على الفور قامت الهيئة بتوزيع الركاب على باقي عربات القطار واستكمال رحلته المقررة إلى محطة الإسكندرية، وتم مسير القطارات النازلة والطالعة باستخدام طريق السكك البديلة.

وتابعت أنه تم الدفع بفرق الطوارئ والمعدات اللازمة لإعادة العربات على السكة بموقع الحادث واستعادة انتظام حركة القطارات وفقا لمعدلاتها الطبيعية، منوهة إلى انتقال قيادات الهيئة لموقع الحادث للإشراف على أعمال رفع آثار الحادث والاستعداد بالسكة، وتم تشكيل لجنة فنية للوقوف على أسباب الواقعة وإتخاذ الإجراءات اللازمة في ضوء ما تسفر عنه نتائج الفحص والتحقيق.

واعتذرت هيئة السكك الحديدية للركاب عن بعض التأخيرات الناجمة عن الأعمال الهندسية والفنية والتهديات المؤقتة في محيط الواقعة، مؤكدة أن فرق العمل تبذل أقصى الجهود لاستعادة انتظام حركة التشغيل في أسرع وقت مع الحفاظ على أعلى معدلات السلامة والأمان على الشبكة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك