القاهرة تستضيف الاجتماع الثالث للجنة متابعة البرنامج الإقليمي العربي لمكافحة المخدرات والجريمة - بوابة الشروق
الأربعاء 24 يونيو 2026 3:57 م القاهرة

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

ما توقعاتك لـ مصير منتخب مصر في كأس العالم 2026؟

القاهرة تستضيف الاجتماع الثالث للجنة متابعة البرنامج الإقليمي العربي لمكافحة المخدرات والجريمة

ليلى محمد
نشر في: الأربعاء 24 يونيو 2026 - 2:07 م | آخر تحديث: الأربعاء 24 يونيو 2026 - 2:07 م

بدعوة مشتركة من الأمانة العامة لجامعة الدول العربية -إدارة الشئون القانونية، والمكتب الإقليمي للأمم المتحدة للشرق الأوسط وشمال إفريقيا المعني بالمخدرات والجريمة، تستضيف القاهرة اليوم الأربعاء، الاجتماع الثالث للجنة تسيير ومتابعة البرنامج الإقليمي للدول العربية (2023-2028).

ويعقد الاجتماع بحضور ممثلي الوزارات والهيئات المعنية في الدول العربية: (مصر، الأردن، الإمارات ، البحرين، تونس، الجزائر، السعودية، السودان، سوريا، العراق، سلطنة عمان، فلسطين، قطر، لبنان، ليبيا، المغرب، اليمن)، بالإضافة إلى الإدارات المعنية بالأمانة العامة لجامعة الدول العربية، والأمانة العامة لمجلس وزراء الداخلية العرب وجامعة نايف للعلوم الأمنية، والأمانة العامة للشبكة الإقليمية لإسترداد الأصول بمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

ويأتي اجتماع هذه اللجنة في سياق دوري لتقييم الأنشطة والمشاريع المنفذة في إطار البرنامج الإقليمي لعام 2025، وكذلك الإعداد للبرامج والمشاريع المشتركة المستهدف تنفيذها بين الدول العربية ومكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة خلال عام 2026، والتي تمثل أهمية قصوى في الوقت الراهن وخاصة في مجالات مكافحة الإرهاب والجريمة المنظمة ومكافحة الفساد والجرائم المالية ومكافحة المخدرات وتعزيز نظم العدالة الجنائية.

ويشهد الاجتماع كلمة افتتاحية للأمانة العامة لجامعة الدول العربية، والمكتب الإقليمي للأمم المتحدة للشرق الأوسط وشمال إفريقيا المعني بالمخدرات والجريمة، ويناقش الخبراء وممثلي الدول العربية العديد من المواضيع منها تقارير حول الإنجازات التي تحققت خلال عام 2025.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك