إسكان الشيوخ توافق على مقترح لإنارة الطريق الدائري والمحاور الحيوية بالإسكندرية.. والتنفيذ من يوليو المقبل - بوابة الشروق
الأحد 28 يونيو 2026 5:51 م القاهرة

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

ما توقعاتك لـ مصير منتخب مصر في كأس العالم 2026؟

إسكان الشيوخ توافق على مقترح لإنارة الطريق الدائري والمحاور الحيوية بالإسكندرية.. والتنفيذ من يوليو المقبل

علي كمال
نشر في: الأحد 28 يونيو 2026 - 4:54 م | آخر تحديث: الأحد 28 يونيو 2026 - 4:54 م

وافقت لجنة الإسكان والإدارة المحلية والنقل بمجلس الشيوخ، علي الاقتراح برغبة المقدم من النائب محمد حمزة بشأن إنارة الطريق الدائري بالإسكندرية بالاصافة الي عدد من الطرق والمحاور الرئيسية التي تربط شرق وغرب الإسكندرية، إلى جانب مداخل وطرق قرى أبيس، لما تمثله من أهمية كبيرة في خدمة المواطنين وتأمين حركة التنقل.

وأكدت الدكتورة إيمان يسن نائب المحافظ استجابة المحافظة لتوصية لجنة الإسكان والإدارة المحلية والنقل مؤكدة أن أعمال الإنارة ستبدأ اعتبارًا من شهر يوليو المقبل، بما يسهم في رفع مستوى الأمان على الطرق، والحد من الحوادث، وتوفير بيئة أكثر أمنًا للمواطنين، خاصة خلال ساعات الليل.

وأوضح النائب محمد حمزة، خلال مناقشة الاقتراح، أن هذه الطرق تخدم سكان الإسكندرية بالكامل والمصطافين وتشهد كثافات مرورية مرتفعة، فضلًا عن تكرار الحوادث ووقوع العديد من الوقائع الإجرامية بسبب غياب الإنارة،
وطالب النائب محمد حمزة أنارة قري ابيس عدد ٤٠ قرية والمداخل الرئيسية
خاصة أنها تمر بمناطق زراعية ومزارع وترع ومصارف، ما يجعل إنارتها ضرورة لحماية أرواح المواطنين وممتلكاتهم.

وأشار إلى أن شكاوى المواطنين تكررت بشأن الظلام الذي يهدد سلامة المارة وقائدي المركبات، ويزيد من مخاطر الحوادث والسرقات، مؤكدًا أن الاستجابة لهذا المطلب تمثل خطوة مهمة نحو تعزيز الأمن وتحسين جودة الحياة لأهالي الإسكندرية.

كما أكدت المهندسة ايمان عباس رئيس حي وسط انه تم توريد عدد ٣٨ عمود لانارة مداخل قري ابيس كما أنه جاري صيانة كشافات الإنارة بجميع طرق قري ابيس، وتمثل الموافقة على المقترح تمهيدًا لبدء التنفيذ من شهر يوليو المقبل في إطار جهود تطوير البنية التحتية والاستجابة للمطالب الجماهيرية، بما ينعكس إيجابًا على سلامة المواطنين وحركة النقل داخل المحافظة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك