مدبولي: نستهدف تقليل أعداد الكيانات والإدارات الحكومية لزيادة درجة الكفاءة - بوابة الشروق
الأربعاء 24 يونيو 2026 10:26 م القاهرة

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

ما توقعاتك لـ مصير منتخب مصر في كأس العالم 2026؟

مدبولي: نستهدف تقليل أعداد الكيانات والإدارات الحكومية لزيادة درجة الكفاءة

أحمد علاء
نشر في: الأربعاء 24 يونيو 2026 - 8:37 م | آخر تحديث: الأربعاء 24 يونيو 2026 - 8:37 م

قال الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، إن هناك الكثير من الهيئات والكيانات التي تتبع جهات حكومية مختلفة وتتكرر في أعمالها.

وأضاف خلال مؤتمر صحفي، اليوم الأربعاء، أن مجلس الوزراء ناقش الهيئات التي يمكن دمجها وتحديد الهيئات التي بها عمالة زائدة والأخرى التي بها نقص في العمالة، ومن ثم يتم العمل على الاستفادة من العمالة الزائدة ونقلها لكيانات أخرى.

وأوضح أن الدولة تستهدف تقليل أعداد الكيانات والإدارات الحكومية بدءًا من المستوى الرئاسي ومجلس الوزراء والوزارات والمحافظات.

ونوه إلى أن تقليل أعداد هذه الكيانات يساهم في زيادة كفاءة الإدارة، لكنه شدد على أنه لم يتم الاستغناء عن العاملين في هذه الهيئات.

وأفاد بأن تقليل أعداد الكيانات وإعادة توزيع العمالة فيما بينها، يساهم في زيادة كفاءة الهيكل الإداري بشكل كبير، بجانب متابعة عملية الرقمنة بصورة كبيرة.

وأكد أنه لا يتم تحديث حقيقي في أي هيكل إداري إلا إذا كانت الرقمنة أساسًا في عملية التطوير.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك