محدش يقدر يتجنى أو يتاجر بدم الضحايا.. شريف عامر يرد على منتقدي موقفه من حادثتي بائعة الشاي وتصادم الدراجتين - بوابة الشروق
الجمعة 26 يونيو 2026 3:35 ص القاهرة

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

ما توقعاتك لـ مصير منتخب مصر في كأس العالم 2026؟

محدش يقدر يتجنى أو يتاجر بدم الضحايا.. شريف عامر يرد على منتقدي موقفه من حادثتي بائعة الشاي وتصادم الدراجتين

محمد شعبان
نشر في: الجمعة 26 يونيو 2026 - 2:06 ص | آخر تحديث: الجمعة 26 يونيو 2026 - 2:06 ص

رد الإعلامي شريف عامر، على الجدل، حول تدوينة نشرها عبر حسابه على منصة "إكس" علق فيها على حادثة دهس الفتاة "هدير" المعروفة إعلاميا بـ "بائعة الشاي" أو صاحبة عربة القهوة بحدائق الأهرام، وكذلك واقعة التصادم المروّع بين دراجتين ناريتين على أحد طرق الإسكندرية.
ولفت خلال برنامج "يحدث في مصر" المذاع عبر "إم بي سي مصر" إلى تعرض الشخص أحيانا للفهم الخاطئ، قائلا: "ساعات الواحد بيتاخد في الرجلين، وده بسبب إن إحنا ممكن نبقى مش بنركز قوي، طبيعي، ممكن بناخد كلمتين معينين".
وتابع: "مفيش حد يقدر يتجنى أو يزايد أو يتاجر بدم الضحايا، وهذا شيء لا يتهيأ لي أنكم تعتادونه من هذا البرنامج أبدا، ربنا يحفظ لكم كل الذين تحبونهم ويحفظ كل الذين نحبهم لنا جميعا، مفيش ثمن ممكن يكون مقابل روح، مفيش حاجة أبدًا تقدر تعوض عن أب أو ابن أو أخ أو زوجة".
وأشار إلى متابعته حادثة "عربة القهوة" وحادثة "الموتوسيكلات" على أحد الطرق السريعة، مضيفا: "عندما تحدثت عن الحادثتين، بدأت الكلام أن الجدل الذي على الحادثتين مرعب خاصة أن هناك خطأ مروري في الحادثتين، ليس الكلام عن الله يرحمهم أي شخص ذهب في الحادثتين، لأن ليس لدينا القواعد، نحن لا نفهم في القواعد أو لسنا مدركين لقواعد القيادة، ولا ما المفترض أن نفعله أو لا نفعله، الناس كلها تتخانق من أخطأ، القضاء هو الذي سيحكم، ولكن محدش هيتجنى على حد توفاه الله".
وشدد على ضرورة مراجعة سلوكياتنا لحماية الأرواح، قائلا:" هناك خطأ مروري في الحادثتين كلنا نرتكب هذه الأخطاء، وإذا كنا نحترم الدم ولا نريد تكرار هذه الأمور لا بد ننظر ماذا نفعل؟!".
واستشهد بمكان إقامته في منطقة الشيخ زايد، مشيرا إلى أن بعض الأشخاص يقودون عكس الاتجاه في الميدان بالكامل، دون إدراك للعواقب الإنسانية أو القانونية في حال وقوع حادث.
وأكد أن التعامل مع رخصة القيادة والسلوك في الشارع يفتقر للجدية، لافتا إلى أن "العاصفة" التي ثارت حول ما كتبه لا مبرر لها، قائلا: "كان هناك نوع من العاصفة على ما كتبته، والحقيقة العاصفة لا ينبغي أن تقوم بخصوص أي شخص قال أي شيء ولا بخصوص أن الحادثة حدثت ونحن نتشاجر من المخطئ!".
وكتب الإعلامي شريف عامر عبر حسابه بمنصة إكس، تعليقا على الحادثتين: "الجدل في موضوع حوادث الطرق سواء عربيات أو موتوسيكلات مرعب، كل الأطراف الأخيرة سواء سيارات أو موتوسيكلات مع الأسف عندهم خطأ وعليهم مسؤولية، 99% من سائقي العربيات أو الموتوسيكلات عندهم جهل مطلق بقواعد المرور، وهى مسئوليتهم، ومسئولية إجراءات منحهم الرخص".
وتابع: "في حادثة عربية الشاى: مكانها غلط، ويعرضها ويعرض مستخدميها للخطر، البنت فى العربية الثانية كسرت وخالفت كل قواعد السرعة والسلامة".
وأضاف: "في حادثة الموتوسيكلات: قائد السيارة خالف قواعد تغيير الحارة والاتجاه الآمن، قائد الموتوسيكل مهمته الأولى لتأمين نفسه في أي موقف عادى نظرا لحجم الموتوسيكل، هي قاعدة: تأكد أن قائد السيارة أمامك أو خلفك أو حولك يراك بشكل واضح، سرعة التجاوز، وحارة التجاوز كانت غلط، رحم الله الجميع".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك