ارتفاع المؤشر الرئيسي للنشاط الاقتصادي في اليابان إلى أعلى مستوى منذ 4 سنوات ونصف - بوابة الشروق
الخميس 25 يونيو 2026 12:33 م القاهرة

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

ما توقعاتك لـ مصير منتخب مصر في كأس العالم 2026؟

ارتفاع المؤشر الرئيسي للنشاط الاقتصادي في اليابان إلى أعلى مستوى منذ 4 سنوات ونصف

طوكيو - (د ب أ)
نشر في: الخميس 25 يونيو 2026 - 10:26 ص | آخر تحديث: الخميس 25 يونيو 2026 - 10:26 ص

أظهر أحدث تقرير صادر عن مكتب رئاسة الحكومة اليابانية، اليوم الخميس، ارتفاع المؤشر الرئيسي للنشاط الاقتصادي في اليابان خلال شهر أبريل الماضي بأكثر من التقديرات الأولية ليصل إلى أعلى مستوى له منذ أربع سنوات ونصف.

وارتفع المؤشر، في أبريل وفقا للقراءة النهائية إلى 116.1 نقطة مقابل 115.4 نقطة في مارس الماضي، و115.9 نقطة وفقا للقراءة الأولة ، ليصل إلى أعلى مستوى له منذ يوليو 2021، عندما سجل 114.6 نقطة.

وفي الوقت نفسه،ارتفع مؤشر التزامن الاقتصادي الذي يقيس حالة النشاط الاقتصادي الراهنة إلى 1. 118 نقطة خلال أبريل، مقابل 116.8 نقطة خلال الشهر السابق، و117.9 نقطة وفقا للقراءة الأولية.

وفي المقابل، ارتفع مؤشر التأخر الاقتصادي الذي يرصد الأوضاع المالية بعد حدوث تحولات اقتصادية كبيرة إلى 111.9 نقطة خلال أبريل، مقابل 111.6 نقطة في مارس.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك