جيش الاحتلال يزعم استهداف مسلحين قرب قواته العاملة في المنطقة الأمنية بجنوب لبنان - بوابة الشروق
الثلاثاء 23 يونيو 2026 5:55 م القاهرة

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

ما توقعاتك لـ مصير منتخب مصر في كأس العالم 2026؟

جيش الاحتلال يزعم استهداف مسلحين قرب قواته العاملة في المنطقة الأمنية بجنوب لبنان


نشر في: الثلاثاء 23 يونيو 2026 - 1:46 م | آخر تحديث: الثلاثاء 23 يونيو 2026 - 1:46 م

زعم جيش الاحتلال الإسرائيلي أنه رصد، اليوم الثلاثاء، خلية من المسلحين التي كانت تعمل بالقرب من قواته في المنطقة الأمنية بجنوب لبنان.

وأضاف المتحدث باسم جيش الاحتلال أفيخاي أدرعي، في تدوينة عبر صفحته الرسمية بمنصة «إكس»، أن القوات هاجمت المسلحين فور رصدهم شمال المنطقة الأمنية، بذريعة «إزالة التهديد».

وأشار إلى أن «الجيش سيواصل العمل على إزالة التهديدات الفورية، ولن يسمح لحزب الله بالمساس بالإسرائيليين أو بقواته».

وفي وقت سابق، استشهد شابان وأصيب اثنان بجراح، جراء إطلاق جنود جيش الاحتلال الإسرائيلي نيران رشاشاتهم باتجاههم عندما كانوا قرب جرافة تعمل على فتح الطريق في حي الدير في بلدة النبطية الفوقا جنوبي لبنان.

وأفادت مصادر صحفية لبنانية بوقوع خروقات أخرى لوقف إطلاق النار، من بينها رصد تحليق للطيران الإسرائيلي المسيّر والاستطلاعي في أجواء الجنوب والضاحية الجنوبية لبيروت، وإطلاق النار نحو لبنانيين.

ومن المقرر أن تستأنف المفاوضات المباشرة بين إسرائيل ولبنان في واشنطن اليوم وعلى مدار 3 أيام متواصلة، حيث ستجري على مسارين أمني وسياسي.

ويمثل الجانب اللبناني وفدان أمني وسياسي، وتوقّع عن لبنان السفيرة لدى واشنطن ندى معوض، فيما يترأس وفد الجانب الإسرائيلي السفير لدى واشنطن يحيئيل لايتر.

ويشرف على المفاوضات وزير الخارجية الأمريكي ماركو روبيو، وإن كانت زيارته المقررة لدول الخليج تلقي بظلالها على مدى حضوره الشخصي طوال الأيام الثلاثة.

ومنذ 2 مارس 2026 تشن دولة الاحتلال حربا على لبنان أسفرت عن 4 آلاف و175 شهيدا، و12 ألفا و164 جريحا، ونزوح أكثر من مليون شخص، وفق وزارة الصحة اللبنانية.

وتحتل إسرائيل مناطق في جنوب لبنان، بعضها منذ عقود، فيما سيطرت على مناطق أخرى خلال الحرب التي دارت بين عامي 2023 و2024، كما توغلت خلال العدوان الأخير لأكثر من 10 كيلومترات داخل الأراضي اللبنانية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك