النائب عماد الغنيمي: تطوير البنية التحتية ضرورة.. ونطالب بإنصاف القرى المحرومة من حياة كريمة بالبحيرة - بوابة الشروق
الثلاثاء 23 يونيو 2026 5:54 م القاهرة

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

ما توقعاتك لـ مصير منتخب مصر في كأس العالم 2026؟

النائب عماد الغنيمي: تطوير البنية التحتية ضرورة.. ونطالب بإنصاف القرى المحرومة من حياة كريمة بالبحيرة

النائب عماد الغنيمي
النائب عماد الغنيمي
علي كمال
نشر في: الثلاثاء 23 يونيو 2026 - 4:21 م | آخر تحديث: الثلاثاء 23 يونيو 2026 - 4:21 م

أكد النائب عماد الغنيمي، عضو مجلس النواب، دعمه الكامل لأي جهود تستهدف تطوير البنية التحتية، باعتبارها الركيزة الأساسية التي تُبنى عليها مختلف الخدمات والمشروعات التنموية، مشددا على أهمية تحقيق العدالة التنموية بين جميع المحافظات.

وقال الغنيمي إن هناك العديد من المحافظات والمراكز التي لا تمتلك موارد كافية تمكنها من تنفيذ المشروعات الخدمية المطلوبة، وعلى رأسها محافظة البحيرة، وبصفة خاصة مركزي إيتاي البارود وشبراخيت، حيث تعاني أغلب القرى من نقص حاد في الخدمات الأساسية نتيجة عدم إدراجها ضمن مراحل المشروع القومي "حياة كريمة" حتى الآن.

وأوضح عضو مجلس النواب أن ملف الصرف الصحي يمثل أحد أبرز التحديات التي تواجه المواطنين في هذه المناطق، حيث إن العديد من الشبكات لم يتم تنفيذها أو أصبحت متهالكة وتعاني من أعطال متكررة، الأمر الذي يعرقل توصيل الغاز الطبيعي ويؤثر سلبا على استكمال باقي الخدمات والمرافق.

وأشار الغنيمي إلى معاناة عدد من القرى، وفي مقدمتها لقانة وأبو درة وكفر السابي، نتيجة الأعطال المستمرة بمحطات الصرف الصحي، خاصة أعطال الماكينات، ما تسبب في تعطل الخدمة بصورة كبيرة وأثر على حياة المواطنين اليومية.

كما لفت إلى ضرورة سرعة الانتهاء من محطة صرف صفط الحرية بغرب إيتاي البارود، والتي بدأ العمل بها منذ فترة طويلة دون الانتهاء منها حتى الآن، مطالبا الجهات المعنية بالتدخل العاجل لتذليل العقبات وتسريع معدلات التنفيذ، بما يحقق تحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.

وشدد النائب عماد الغنيمي على أن توفير خدمات الصرف الصحي والبنية التحتية المتكاملة يعد حقا أصيلا للمواطن، مؤكدا أن دعم القرى الأكثر احتياجا يجب أن يظل أولوية ضمن خطط الدولة لتحقيق التنمية الشاملة وتحسين جودة الحياة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك