أعلنت لجنة الحج والعمرة بنقابة الصحفيين، برئاسة محمد السيد الشاذلي، إجراء القرعة العلنية لاختيار الفائز بالعمرة المجانية المخصصة للزملاء الصحفيين أعضاء النقابة الفرعية بالإسكندرية، وذلك في تمام الساعة الثانية عشرة ظهر يوم الخميس 25 يونيو2026، بمقر النقابة الفرعية في الإسكندرية.
ودعت اللجنة الزملاء الصحفيين المتقدمين للاستفادة من العمرة المجانية إلى حضور القرعة العلنية، تأكيدًا لمبادئ الشفافية وتكافؤ الفرص بين جميع المتقدمين.
وأعربت اللجنة عن خالص تمنياتها بالتوفيق لجميع الزملاء المشاركين، مؤكدة أنها ستعلن خلال الأيام المقبلة عن عددٍ من العمرات المجانية الجديدة، دون تحمل النقابة أو الزملاء الصحفيين أي أعباء مالية، على أن يتم إجراء قرعات علنية لاختيار الفائزين بها عقب الانتهاء من تنفيذ العمرات المجانية، التي سبق الإعلان عنها، وذلك فور فتح باب العمرة.
وكانت لجنة الحج والعمرة بنقابة الصحفيين، أعلنت من قبل تخصيص عمرة مجانية للنقابة الفرعية بالإسكندرية، التي تضم محافظات الإسكندرية، ومطروح، والبحيرة، وعمرة مجانية للزملاء الصحفيين المراسلين بمحافظات الدلتا، التي تشمل المنوفية، والغربية، والدقهلية، وكفر الشيخ، ودمياط، وعمرة مجانية للمراسلين في محافظات شمال الصعيد، التي تضم الفيوم، وبني سويف، والمنيا، وأسيوط، والوادي الجديد.
وذلك بجانب عمرة مجانية للمراسلين في محافظات جنوب الصعيد، التي تشمل سوهاج، وقنا، والأقصر، وأسوان، والبحر الأحمر، بالإضافة إلى عمرة مجانية للزملاء الصحفيين المراسلين فى مدن القناة، التي تضم الإسماعيلية، وبورسعيد، والشرقية، والسويس، وسيناء.