إسرائيل تواصل انتهاك وقف إطلاق النار في لبنان وتستهدف سيارتين - بوابة الشروق
الأربعاء 24 يونيو 2026 5:05 م القاهرة

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

ما توقعاتك لـ مصير منتخب مصر في كأس العالم 2026؟

إسرائيل تواصل انتهاك وقف إطلاق النار في لبنان وتستهدف سيارتين

بيروت - الأناضول
نشر في: الأربعاء 24 يونيو 2026 - 3:24 م | آخر تحديث: الأربعاء 24 يونيو 2026 - 3:24 م

أطلق الجيش الإسرائيلي، الأربعاء، النار على سيارتين في بلدة النبطية الفوقا جنوبي لبنان، في خرق جديد لوقف النار عقب الاتفاق الأمريكي الإيراني الذي يشمل لبنان.

وقالت وكالة الأنباء اللبنانية إن "جنود جيش العدو أطلقوا النار على سيارة في حي الدير في بلدة النبطية الفوقا (في محافظة النبطية)، وعلى سيارة أخرى في محيط حي ثكنة الجيش (في البلدة نفسها)، من دون وقوع إصابات".

كما ألقت مسيرة إسرائيلية قنبلتين صوتيتين على بلدة برعشيت في قضاء بنت جبيل، وفق الوكالة الرسمية.

وتشهد أجواء مدينة صيدا وصور جنوبا، والضاحية الجنوبية لبيروت تحليقاً مكثفاً للطيران المسير الإسرائيلي، وفق الوكالة الرسمية.

والثلاثاء، أستشهد شخصان وأصيب ثالث برصاص الجيش الإسرائيلي أثناء أعمال فتح طريق في بلدة النبطية الفوقا، وفق وكالة الأنباء اللبنانية.

وحذّر "حزب الله" من أن استشهاد شخصين وإصابة آخرين جراء إطلاق الجيش الإسرائيلي النار، يمثل "انتهاكا فاضحا" لاتفاق وقف إطلاق النار، مؤكدا التزامه بالاتفاق "حتى الآن".

وفي 18 يونيو الجاري وقعت واشنطن وطهران مذكرة تفاهم، وشرعتا الأحد في مفاوضات بسويسرا بوساطة باكستانية قطرية لإبرام اتفاق لإنهاء الحرب التي بدأتها الولايات المتحدة وإسرائيل على إيران في 28 فبراير، وتتضمن بندا ينص على احترام وحدة لبنان وسلامة أراضيه.

وتحتل إسرائيل مناطق في جنوبي لبنان، بعضها منذ عقود وأخرى منذ الحرب بين عامي 2023 و2024، فيما توغلت خلال العدوان الإسرائيلي على لبنان لأكثر من 10 كيلومترات داخل الأراضي اللبنانية.

ومنذ 2 مارس 2026 تشن إسرائيل عدوانا على لبنان، أسفر عن 4 آلاف و192 شهيدا و12 ألفا و171 جريحا، وأكثر من مليون نازح.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك