نائب رئيس الوزراء للشئون الاقتصادية: نستهدف رفع كفاءة الشركات المملوكة للدولة عبر طرحها في البورصة

آخر تحديث: الأحد 28 يونيو 2026 - 11:24 ص بتوقيت القاهرة

محمد المهم ومحمد عصام

قال حسين عيسى نائب رئيس الوزراء للشئون الاقتصادية، إن الحكومة تستهدف رفع كفاءة الشركات المملوكة للدولة عبر طرحها في البورصة لتعزيز الرقابة المجتمعية وقواعد الإفصاح والشفافية.

جاءت تصريحات بدوي على هامش افتتاح جلسة التداول احتفالًا بالقيد المؤقت لثلاث شركات من قطاع البترول المصري بالبورصة اليوم.

وأضاف نائب رئيس الوزراء للشئون الاقتصادية، نتطلع لتنشيط سوق السندات المصري، خاصة أنه سوق نشط في العالم كله.

وكانت البورصة أعلنت مؤخرًا قيد ثلاث شركات بقطاع البترول، هي إنبي، وشركة خدمات البترول البحرية، وشركة إنتاج البنزين إيلاب، وذلك ضمن مستهدفات حكومية لطرح ١٠ شركات بقطاع البترول بالبورصة.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2026 ShoroukNews. All rights reserved