شركة القلعة تعلن سداد كامل مديونية المصرية للتكرير
آخر تحديث: الأحد 28 يونيو 2026 - 1:00 م بتوقيت القاهرة
محمد عصام
أعلنت شركة القلعة للاستثمارات المالية، أن شركتها التابعة الشركة المصرية للتكرير، قامت بسداد كامل ديونها الرئيسية.
وأضافت القلعة، في بيان صحفي، أن سداد المديونية سيمكنها من توزيع أرباح على المساهمين إذا أقرت جمعية العمومية للشركة ذلك.
وجدير بالذكر، أن شركة القلعة تمتلك نحو 13% من الشركة المصرية للتكرير.
وأوضحت القلعة، أن المصرية للتكرير بصدد سداد 200 مليون دولار من ديونها الثانوية، قائلة إن أرباحها خلال النصف الأول من 2026 تُقدر بنحو 375 مليون دولار، منها حوالي 60 مليون دولار أرباحًا مقدرة لشهر يونيو الجاري، مقابل تحقيق خسارة في النصف الأول من سنة 2025.