نقيب العلاج الطبيعي: البلوجر الحاوي زعم قدرته على علاج جميع الأمراض ومتهم بالتحرش
آخر تحديث: الأحد 28 يونيو 2026 - 11:00 م بتوقيت القاهرة
أحمد علاء
قال الدكتور سامي سعد، نقيب أطباء العلاج الطبيعي، إن النقابة ترصد جميع المخالفين والدخلاء على المهنة، الذين يدّعون انتماءهم لها.
وأضاف، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج «حضرة المواطن» عبر شاشة «الحدث اليوم»، مساء الأحد، أن النقابة ضبطت أحمد حسين عبد الهادي، الذي أطلق على نفسه اسم «أحمد حسين الحاوي»، وهو بلوجر يزعم أنه يعالج جميع الأمراض، ويدّعي أنه مخترع وخبير في مختلف أنواع العلاج.
وأوضح أن هذا الشخص يزاول نشاطًا طبيًا داخل منشأة طبية دون وجه حق، كما أنه متهم بالتحرش، لأنه يكشف على سيدات، وهي جريمة يعاقب عليها القانون.
وأشار إلى أن النقابة نجحت في تقليل أعداد الدخلاء على المهنة خلال الفترة الأخيرة، مؤكدًا استمرارها في التصدي لهذه الظاهرة بكل حسم.
ونوه بأن هناك جهات يجب أن تتعاون مع النقابة في هذا الملف، من بينها وزارة العمل، لافتًا إلى أن النقابات أرسلت خطابات للمطالبة بإلغاء اللجنة النقابية العمالية للتربية الرياضية، معتبرًا أن وجودها أحد أسباب هذه التجاوزات.
ولفت إلى أن «الحاوي» يدّعي أنه خريج كلية التربية الرياضية، لكنه يمارس نشاطًا طبيًا ليس من حقه، مثمنًا تعاون وزارة الصحة، ممثلة في إدارة العلاج الحر، إلى جانب مباحث الأموال العامة والنيابة العامة، معربًا عن تطلعه إلى القبض على هذا البلوجر في أقرب وقت.