إحالة 3 متهمين للمحاكمة بتهمة سب وقذف الفنانة وفاء عامر عبر تيك توك
آخر تحديث: الأحد 28 يونيو 2026 - 6:21 م بتوقيت القاهرة
أحمد محفوظ
أحالت نيابة الشzون الاقتصادية 3 متهمين إلى المحاكمة الجنائية أمام المحكمة الاقتصادية، على خلفية اتهامهم بارتكاب جرائم سب وقذف بحق الفنانة وفاء عامر عبر منصات التواصل الاجتماعي "تيك توك".
ووكشفت التحقيقات في القضية رقم 363 لسنة 2025 جنح اقتصادية العمرانية، أن النيابة أسندت للمتهمين ارتكاب جرائم السب والقذف باستخدام وسائل التواصل الاجتماعي، إلى جانب إساءة استخدام وسائل الاتصالات، وإنشاء حساب إلكتروني بغرض ارتكاب تلك الجرائم.
وأوضحت التحقيقات أن المتهمين تعمدوا مضايقة الفنانة وفاء عامر من خلال إساءة استخدام أجهزة الاتصالات، عبر نشر رسائل وتعليقات ومقاطع فيديو على تطبيق "تيك توك" تضمنت عبارات وادعاءات اعتبرتها ماسة بالشرف والاعتبار، ومن شأنها الإساءة إلى سمعتها وتعريضها للاحتقار بين أفراد المجتمع.
كما أوضح أمر الإحالة أن المتهمين أنشأوا واستخدموا حسابًا على تطبيق "تيك توك" بقصد ارتكاب جرائم السب والقذف، فضلًا عن تعمد إزعاج المجني عليها بإساءة استعمال وسائل الاتصالات.
وأكدت النيابة أن الوقائع المنسوبة إلى المتهمين تشكل جرائم يعاقب عليها قانون العقوبات، وقانون تنظيم الاتصالات، وقانون مكافحة جرائم تقنية المعلومات.