السيطرة على حريق مصنع ولاعات بمدينة السادات دون خسائر بشرية

آخر تحديث: السبت 27 يونيو 2026 - 7:22 م بتوقيت القاهرة

مصطفى الملاح

نجحت قوات الحماية المدنية بمحافظة المنوفية في السيطرة على الحريق الذي اندلع داخل مصنع لإنتاج الولاعات بالمنطقة الصناعية الرابعة بمدينة السادات، دون وقوع أي خسائر بشرية، بعد جهود مكثفة استمرت لعدة ساعات.

وكانت الأجهزة الأمنية قد تلقت بلاغًا بنشوب حريق داخل هنجر بالمصنع تبلغ مساحته نحو 800 متر مربع، وتبين من المعاينة الأولية أن الحريق نتج عن تسريب غاز يُستخدم في عملية تصنيع الولاعات.

ودفعت قوات الحماية المدنية بـ8 سيارات إطفاء إلى موقع الحادث، حيث تمكنت من محاصرة ألسنة اللهب ومنع امتدادها إلى باقي أجزاء المصنع، والسيطرة الكاملة على الحريق.

كما تم إخلاء المصنع من العاملين فور اندلاع الحريق، دون تسجيل أي إصابات أو وفيات، فيما بدأت قوات الحماية المدنية أعمال التبريد للتأكد من عدم تجدد اشتعال النيران، بينما تواصل الجهات المختصة استكمال الإجراءات اللازمة وحصر الخسائر المادية.

وتحرر المحضر اللازم بالحادث وتولت الجهات المختصة التحقيق.

وكان اللواء عمرو الغريب، محافظ المنوفية، قد تابع منذ اللحظات الأولى للحريق تطورات الموقف عبر مركز سيطرة الشبكة الوطنية الموحدة للطوارئ والسلامة العامة، ووجه بالدفع الفوري بسيارات الإطفاء والإسعاف، مع التشديد على استمرار التواجد الميداني لكافة الأجهزة التنفيذية وعدم مغادرة موقع الحادث إلا بعد السيطرة الكاملة على النيران وبدء أعمال التبريد، حفاظًا على أرواح المواطنين والممتلكات.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2026 ShoroukNews. All rights reserved