منتخب مصر للشابات يخسر أمام السويد في بطولة العالم لكرة اليد

آخر تحديث: الخميس 25 يونيو 2026 - 6:48 م بتوقيت القاهرة

أحمد زاهر

تلقى منتخب مصر للشابات لكرة اليد خسارته الأولى في بطولة العالم المقامة بالصين خلال الفترة من 24 يونيو الجاري وحتى 5 يوليو المقبل، بعدما سقط أمام نظيره السويدي بنتيجة 25-22، في ثاني مبارياته بدور المجموعات.

وشهدت المباراة أداءً متكافئًا بين المنتخبين، حيث حاولت لاعبات مصر العودة في النتيجة وإدراك التعادل خلال الدقائق الأخيرة، إلا أن المنتخب السويدي نجح في الحفاظ على تقدمه حتى صافرة النهاية، ليحسم المواجهة لصالحه بنتيجة 25-22.

وجاءت الخسارة بعد بداية قوية لمنتخب مصر في البطولة، حيث افتتح مشواره بتحقيق فوز عريض على منتخب الهند بنتيجة 56-21، في مباراة قدم خلالها الفريق مستوى مميزًا.

ويستعد منتخب مصر لخوض مواجهة قوية أمام فرنسا في الجولة الثالثة من منافسات البطولة، والمقرر إقامتها في الواحدة والنصف ظهر السبت الموافق 27 يونيو، في لقاء يسعى خلاله المنتخب لاستعادة نغمة الانتصارات وتعزيز حظوظه في التأهل.

وتضم قائمة منتخب مصر للشابات لكرة اليد: جهاد وائل، جيداء كامل، رتاج محمد، جنى ياس، جويرية تامر، جودي وليد، سندس عصام، ريم إيهاب، شروق محمود، رزان خالد، مبرنا أشرف، ملك خميس، رقية أحمد، سرمدة دعبس، بسملة أحمد، ندى تامر، وآمال سعيد.

ويرأس البعثة خالد ديوان نائب رئيس الاتحاد المصري لكرة اليد، فيما يضم الجهاز الفني حلمي مصبح مديرًا فنيًا، وأحمد عبد الجواد مدربًا عامًا، ومنة الله كرم مديرًا إداريًا، ومحمد عبد المنعم مدربًا لحراس المرمى، وديانا يحيى أخصائية للعلاج الطبيعي، وحازم حامد محلل أداء ومدربًا مساعدًا.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2026 ShoroukNews. All rights reserved