الرعاية الصحية بجنوب سيناء: تشغيل جهاز أشعة الماموجرام للكشف المبكر عن سرطان الثدي بمستشفى رأس سدر
آخر تحديث: الأربعاء 24 يونيو 2026 - 10:50 ص بتوقيت القاهرة
رضا الحصري
أعلن فرع الهيئة العامة للرعاية الصحية بجنوب سيناء بدء تشغيل جهاز أشعة "الماموجرام" بمستشفى رأس سدر، إحدى مستشفيات فرع الهيئة بالمحافظة.
قال الدكتور محمد عبدالهادي، مدير فرع هيئة الرعاية الصحية بجنوب سيناء، إن تشغيل جهاز أشعة "الماموجرام - Mammography Machine" داخل مستشفى رأس سدر يعد إنجازا جديدا يضاف إلى المنظومة على أرض جنوب سيناء، كونه من أهم الأجهزة المستخدمة للكشف المبكر عن أمراض الثدي، ويعتمد على استخدام جرعات منخفضة من الأشعة السينية للحصول على صور دقيقة لأنسجة الثدي.
وأوضح مدير فرع الهيئة، في تصريح اليوم، أن من أهم استخدامات جهاز "الماموجرام" الكشف المبكر عن سرطان الثدي قبل ظهور الأعراض أو الشعور بأي كتلة، إضافة إلى أنه يعمل على فحص التغيرات غير الطبيعية مثل وجود كتل أو تكتلات في الثدي، والإفرازات غير الطبيعية من الحلمة، وتغير شكل أو حجم الثدي، والشعور بألم مستمر أو تغيرات جلدية، بجانب متابعة الحالات المرضية بعد العلاج أو الجراحة، ويمكنه تقييم نتائج الفحوصات الأخرى مثل الفحص السريري أو السونار.
وأشار إلى أن مستشفى رأس سدر وكل المنشآت الطبية التابعة لفرع الهيئة تسعى دائما إلى تقديم أفضل الخدمات الطبية للمرضى، وفقا لأعلى معايير الجودة والسلامة العالمية.