وزير الثقافة تتوجه إلى المنيا لافتتاح أعمال الملتقى الإقليمي لأدباء وسط الصعيد
آخر تحديث: الأربعاء 24 يونيو 2026 - 10:49 ص بتوقيت القاهرة
تواصل الدكتورة جيهان زكي، وزير الثقافة، جولاتها الميدانية بالمحافظات، حيث توجهت صباح اليوم إلى محافظة المنيا، في زيارة تفقدية موسعة لعدد من المواقع الثقافية.
ومن المقرر أن تفتتح وزير الثقافة، فعاليات الملتقى الإقليمي الثالث والعشرين لأدباء وسط الصعيد، وذلك بحضور اللواء عماد كدواني محافظ المنيا.
وينطلق الملتقى هذا العام تحت عنوان "الثقافة بين الهوية والتحولات الأدبية"، وتنظمه الهيئة العامة لقصور الثقافة، برئاسة الفنان هشام عطوة.
وتشمل جولة وزيرة الثقافة زيارة قصر ثقافة المنيا، وقصر ثقافة أبو قرقاص، وذلك لمتابعة البرامج الثقافية والفنية المقدمة، والوقوف على آليات تطوير الأداء ورفع كفاءة البنية التحتية لتلك المواقع بما يخدم أبناء المحافظة بالشكل الأمثل.
تأتي هذه التحركات امتداداً لجهود الوزارة في كسر مركزية الخدمات الثقافية والوصول بها إلى القرى والنجوع، تحقيقاً لـ «العدالة الثقافية» كركيزة أساسية في رؤية الجمهورية الجديدة، وتجسيداً للمستهدفات الإستراتيجية التي يسعى مشروع «الثقافة حياة» إلى تحقيقها على أرض الواقع.