عضو لجنة الأسرى بغزة: حرب الإبادة مستمرة داخل سجون الاحتلال.. و2000 أسير مفقود مجهول المصير

آخر تحديث: الإثنين 22 يونيو 2026 - 9:07 م بتوقيت القاهرة

محمد شعبان

قال عضو لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية في غزة جمال فروانة، إن حرب الإبادة لا تزال مستمرة داخل سجون الاحتلال، مشيرا إلى أن تواصل عمليات التنكيل والضرب والإهانة والقتل بحق الأسرى والأسيرات، مع تصاعد الممارسات الإجرامية في الآونة الأخيرة.

وأشار في تصريحات تلفزيونية لـ"الغد" إلى استشهاد الأسير صبري الأمطل من النقب يوم أمس نتيجة الاعتداءات الإسرائيلية، لافتا إلى أن عدد شهداء تجاوز 250 أسيرا، سقط منهم 91 شهيدا منذ السابع من أكتوبر 2023 نتيجة الإهمال الطبي، أو الاعتداءات الجسدية، أو الإعدامات الميدانية، فضلا عن المفقودين.

وأضاف أن إجمالي عدد الأسرى في سجون الاحتلال يبلغ حاليا حوالي 9500 أسير، من بينهم 360 طفلا، و90 أسيرة، وأكثر من 3300 معتقل إداري، بالإضافة إلى 1300 أسير من قطاع غزة يخضعون لتصنيفات وقوانين إسرائيلية "مجحفة".

وكشف عن أن هناك أكثر من 2000 أسير مجهولي المصير، لا تستطيع أي جهة إبلاغ الأهالي بمكان تواجدهم، لافتا إلى أن سلطات الاحتلال منعت زيارات الصليب الأحمر منذ بداية الحرب، كما رفضت تزويدهم بأسماء المعتقلين لطمأنة عائلاتهم.

ونوه إلى أن زيارات المحامين لا تزال محدودة ولأعداد قليلة، مشيرا إلى أن السماح مؤخرا للصليب الأحمر بالزيارة لم يُطبق بالمستوى المطلوب ولا يزال بعيدا عما طموحات لقاء الأسرى والاطمئنان عليهم.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2026 ShoroukNews. All rights reserved